الجمعة، 19 نوفمبر 2010

الصفات العامة لبرج السرطان

 الصفات العامة لبرج السرطان
( من 21 يونيو - الى 22 يوليو )
 برج السرطان

يفتـش عن مواليد برج السرطان في الليالي المقمرة على الشواطئ قرب الماء . إذا أسعفك الحظ ولقيت أحدهم – ولا بد من أن يكون مشغولاً عنك وعن العالم بأحلامه وأوهامه – تأمله ملياً وقل ألا يذكرك بذلك الكوكب الفضي السابح في كبد السماء؟ لا تضحك فمولود برج السرطان يُشبه القمر فعلا من حيث الشكل , أما من حيث النفسية فهو يتأثر بجاذبية القمر تماماً كما تـتأثر مياه المحيط في حالة المد والجزر . والسرطان – كما نعلم – هو ذلك الحيوان الصغير الذي يعيش نصف وقته في الماء ونصفه الآخر على اليابسة حيث تتسنى مشاهدته لمحبي النزهات الليلية . من هذه النقطة بعينها علينا أن ننطلق في رحلتـنا الاستكشافية لشخصية مولود برج السرطان .

أبرز ما في مولود برج السرطان ضحكته " القمرية " المشـــهورة . إنها تبدأ من حنجرته مكتومة مبحوحة بعض الشيء ثم تتصاعد تدريجيا وتصبح مثل قرع الطبول , وتلك حالة من أشهر حالاته . حالة أخرى مماثلة تقوم على إرسال النكت والدعابات بصورة متلاحقة لا تـُجارى , وتبدو غريبة من إنسان يسوده الهدوء عادة . حالة ثالثة عكسية هذه المرة يبدو فيها منقبضاً منحط الشعور إلى الحد الذي يجعل كل من يقترب منه يشعر بمثل ما فيه . وبالإضافة إلى ذلك تنطوي نفسه على مخاوف كثيرة لا أساس لها في كثير من الأحيان , تلازمه في الليل والنهار على الرغم من مهارته الفائقة في التمويه . إنها نقطة ضعفه التي تحول أحياناً دون تحليقه كما يجب في سماء خياله الخصب , وقد تكون أيضاً مصدر التشاؤم الذي يقف له بالمرصاد دوماً . دموعه الغزيرة تنصب لأبسط الأسباب , وهي دموع صادقة لا شبه بينها وبين دموع التمساح الشهيرة . إذا تألم بشدة اعتكف وراء جدار من الصمت والعزلة التامين . نوباته العصبية يصحبها الشعور بالبرد وانخفاض درجة الحرارة .

مشاعر مولود برج السرطان حادة بعيدة عن السطحية , تخرج من أعماقه وتتضاعف بفعل خياله وقوة ذاكرته . محوره – بالإضافة إلى القمر – الأزمنة البعيدة والأشياء القديمة التي يجمع منها الكثير . حبه للتكتم يجعله محط أسرار الآخرين ولكنه يرفض مقابلة الصراحة بمثلها فهو كالبئر العميقة بالنسبة إلى شؤونه الخاصة تماماً كما هو بالنسبة إلى شؤون الآخرين . كرمه في المشاعر لا غبار عليه لكنه بخيل في الأمور المادية . إذا رق قلبه لمحتاج تردد طويلاً قبل أن يمده بالعون آملاً أن يسبقه غيره إلى ذلك . يتبع أسلوب اللف والدوران في الســير نحو أهدافه . يحسب الحسابات قبل كل عمل أو تجربة . الاندفاع ليس من طبعه , والاطمئنان إلى النتائج شرط أساسي في نظره . جميع تحركاته تنطلق من أسس متينة , وإذا جاءت النتائج عكس ما كان متوقعاً أحس بالندم والحسرة وقتاً طويلاً .

مولود برج السرطان يُقدس بيته ولا يجـد الــراحة والسعادة إلا فيه . يعود إليه من بعد السفر والتجوال مشتاقاُ يتـقاذفه الحنين . حبه لأفراد العائلة أيضاً لا يوصف . فالأمومة من طبعه وفي فطرته , وهي التي تـُملي عليه جميع تصرفاته مع الأهل والأصدقاء . إلى جانب البيت والعائلة يحب المال ويحرص على جمعه ولا ينفق منه إلا القليل الضروري . يؤمن بالمثل القائل : " دع قرشك الأبيــض ليومـــك الأسـود " . يتظاهر بالقلة ولو كانت في حوزته الآلاف . يظهر هذا الحرص أيضاُ في طريقة تجميعه الحاجات والمؤن . بيته الذي يغص بالمعلبات وغيرها يوحي بأن العالم على شفا حرب أو مجاعة .

مولود برج السرطان ينجذب إلى الشاطئ والماء وجميع الألعاب الرياضية التي تجري في هذا الإطار . أمراضه نفسية أكثر منها عضوية بسبب مخاوفه الخيالية . أكثر ما يخشاه الفقر والموت . أفضل علاج واق لمولود برج السرطان هو المرح والضحك والتفاؤل .

إذا أردنا اختصار الأمور التي يهتم بها هذا الإنسان وجدناها لا تتعدى ثلاثة رئيسية هي : الطفل والمال والطعام . وإذا أردنا إعطاء صورة صادقة عنه رسمناه على شكل مخلوق نصف عاقل ونصف مجنون , سارح في ضوء القمر تضحكه وتبكيه أشياء لا وجود لها إلا في خياله .

مشاهير السرطان
الأميرة ديانا، مايك تايسون، جولياس قيصر، نلسون مانديلا، ريمبراندت، إتش روس بيروت، دان آيكرود، جيرالدو ريفيرا، رينغو، باكميبنستر فولر
 
الخلاصة 


الكوكب : القمر

ارقام الحظ : 
13- 22-31-40- 48- 57
     

الاحجار : اللؤلؤ،العنبر-الياقوت
     

البرج : مائي
     

يتوافق مع : العقرب- الحوت- الجدي- الثور
   
الاعمال الملائمة :
أطباء، صيادلة، مدرسون، أخصائيو تغذية، شيف، سماسرة
   
ايجابيات :
عاطفي، محب، صاحب حدس وبديهة، صاحب خيال واسع
     

سلبيات : عنيف وذو انتقادات لاذعة، حذر، يدافع عن نفسه ومتعاطف مع الغير قابل للتغيير، مزاجي، عاطفي بشكل مفرط، سريع الغضب، متشبث بالأشياء وغير قادر على عدم إتعاب عقله
   



 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق