الجمعة، 19 نوفمبر 2010

الرجل السرطان

الرجل السرطان :
التكتم كلمة مرادفة لهذا الرجل الذي يجهله أقرب المقربين إليه . فإذا كانت ثـقته بهؤلاء على هذا النحو فكيف إذاً تكون بالنسبة للغرباء ؟ على كل حال , وسواء أقلت أو كثرت , يظل تهذيبه ولطفه كاملين غير ناقصين . وكذلك صدقه مع نفسه , فهو لا يتبدل مهما تـقلبت الظروف والحالات .

يتأرجح هذا الرجل بين التعمق والسطحية , بين الثبات والتقلب , وتـنتابه في بعض الأحيان نوبات قريبة من الجنون . إذا خشي فقدان شيء عزيز على قلبه أصبح لئيماً سيئ المزاج . احتكاكه بالناس يُولد فيهم شعورا غريبا يبدأ بارداً أول وهلة ثم يتحوّل إلى حرارة ودفء . حريص , لا يُفرط في نقوده أبداً يتظاهر بالعوز وينجح في هذا الدور إلى الحد الذي يجعل البعض يعرض عليه المال دون أن يدري أنه يملك منه الكثير في البنوك وغيرها . اقتصادي من الطراز الأول يعرف متى وكيف يُـنفق . إذا أسرف مرة لأسباب مرة لأسباب قاهرة لا يُعيد الكرة مهما حدث . يرتاد المطاعم الفخمة لعلمه أن ما يأكله فيها يستحق ما يدفعه من مال . يرتدي الملابس الفخمة بعد أن يحصل عليها في موسم التـنزيلات . يقتـني الأشياء الثمينة التي تدوم طويلاً .

لا بد لزوجة هذا الرجل من أن تشعر بالطمأنينة وعدم الخوف من مستـــقبل أسود . فالمال موجود , والتوفير مضمون , والديون غير واردة . من الجائز أن ينغص عيشها أمر واحد إن كانت ذات طبيعة حساسة أكثر من اللازم وهم شغل زوجها بتكديس الأموال . لتعلم على كل حال أن الثروة عنده غاية لا وسيلة .

رجل برج السرطان نظيف أنيق لا يُحب الظهور ويفضل اللباس الرسمي أو الكلاسيكي على غيره . إذا قرر شراء سيارة اختار الأجود والأثمن لعلمه أنها أمتن وأطول بقاء من غيرها . معطف زوجته من الفراء الأصلي للسبب نفسه . على الرغم من حرصه ووعيه يتعرض ما فقده بمثله وأكثر منه . حب الفن أمر مستغرب من مثل هذا الرجل , ولكنه فنان يميل بصورة خاصة إلى التصوير الفوتوغرافي والرسم , ولا يُستبعد أن يُنتج لوحات جيدة يستغلها للتجارة والربح .

في ميدان الحب يتردد رجل برج السرطان طويلا قبل الإقدام ليقينه أن المرأة التي تستحقه نادرة الوجود قد يكون أحد الأسباب التردد تعلقه ببيت ذويه وبأمه التي يجلها ويقدرها أعظم تقدير . إذا أحبّ امرأة تمسك بها بكل قواه وعاملها معاملة الأطفال , لكنه يتردد في مكاشفتها بحقيقة شعوره في البداية مُفضلاً أن تخطو هي الخطوة الأولى . سلاح الحبيبة معه الثوب الأنيق والعطر الذكي والجو الذي تخيم عليه الموسيقى والأزهار . هذه الوسائل كفيلة بسلب عقله وقلبه . لكن إذا أرادت لحبهما أن يستمر عليها أن تجيد فن الإصغاء عندما يُحدثها عن أصله وعائلته وماضيه , وخصوصاً أمه التي تكاد تكون منافستها وغريمتها في حبه .

رجل برج السرطان أب عطوف صبور , يُشرف بنفسه على راحة أولاده وطعامهم ونومهم , يخص بناته بجزء كبير من رعايته . وسواء أكانوا صبياناً أو بناتاً يُسيئه جداً أن يكبروا يوماً ويستقلوا .

رجل برج السرطان – باختصار – زوج مثالي في نظر المرأة التي تسعى لضمان العيش ولاقـتـناء كل نفيس وغال . يـقال أن في بيت كل زوج ينتمي إلى هذا البرج معطف فراء واحد على الأقل . لكن لا يُستبعد أن يظهر إلى جانب الفراء حذاء قديم أو سترة بالية يأبى صاحب البيت التخلي عنها .

هناك تعليق واحد: